لا تيأس - قداسة البابا شنودة الثالث

Posted Posted by Saher in Comments 0 comments


"استطيع كل شىء فى المسيح الذى يقوينى"
+ لا تيأس مهما كانت حالتك الروحية ضعيفة. فاليأس من حروب الشيطان ليُضعف معنوياتك ويبطل جهادك فتقع فى يديه .واذا يئست من نفسك فلا تيأس ابدا من نعمة الله. ان كان عملك لا يوصلك الى التوبة فعمل الله من اجلك يمكن ان يوصلك.وقد تيأس لانك لا تستطيع ان تقف امام الله الا اذا اصلحت حالك اولا. فالافضل ان تقول له: "لا استطيع ان اصلح نفسى انما انت يارب تصلحنى."
+
لا تيأس ان كنت تشعر انك لا تحب الله و لا تقل: "ما فائدة كل اعمالى ان كنت لا احبه".
بل قل: "ان كنت لا احب الله فانه يحبنى وبمحبته يمكنه ان يجعلنى ان احبه".
+
 ان كنت تستخدم الوسائط الروحية و لا تشعر بصلة حقيقيه مع الله فلا تيأس. بل اثبت فى القراءة الروحية حتى ان كانت بلا فهم .واثبت فى الصلاة و ان كانت بلا حرارة. وفى الاعتراف وان كان بلا انسحاق. ربما من اجل ثباتك تفتقدك النعمة وتعطيك الفهم والحرارة والانسحاق.
+
 إنّ مجرد ثباتك فى الوسائط الروحية يجعل الله فى فكرك ولو بلا توبة. اما ان يئست وابطلت هذه الوصايا فقد تنحدر الى اسفل و تنسى الله كلية. فحتى لو كنت فى حالة ضعيفة لا تياس. فخير لك ان تبقى حيث انت من ان يدفعك الياس الى اسوا.
+
 بالصلاة تشعر انك لست وحدك انما انت محاط بمعونة الهية وقوات سمائية وقديسين يشفعون فيك .بهذا تهدا نفسك وتطمئن.
+
 إعلم انك فى يد الله وحده ولست فى ايدى الناس ولا فى ايدى التجارب والاحداث ولا فى ايدى الشياطين.
+
 الله ضابط للكل لا ينعس ولا ينام. فلا تظنه بعيدا عن مشاكلك. انه يرقب كل شىء ويعمل لاجلك.

0 comments: