الوصفة السحرية

Posted Posted by Saher in Comments 0 comments

هناك قصة صينية تحكي أن سـيدة عاشت مع ابنها الوحيد في سعادة ورضا حتى جاء الموت واختطف روح الابن، حزنت السيدة جدا لموت ولدها ولكنها لم تيأس بل ذهبت إلى حكيم القرية طلبت منه أن يعطيها الوصفة الضرورية لاستعادة ابنها إلى الحياة مهما كانت أو صعبت تلك الوصفة.
أخذ الشيخ الحكيم نفساً عميقاً وشرد بذهنه ثم قال: أنت تطلبين وصفة.. حسنا.. حتى أعطيك الوصفة المطلوبة عليك أن تحضري لي حبة خردل واحدة بشرط أن تكون من بيت لم يعرف الحزن مطلقاً.
وبكل همة أخذت السيدة تدور على بيوت القرية كلها و تبحث عن هدفها " حبة خردل من بيت لم يعرف الحزن مطلقا".
طرقت السيدة باباً ففتحت لها امرأة شابة فسألتها السيدة: هل عرف هذا البيت حزناً من قبل؟ ابتسمت المرأة في مرارة وأجابت : وهل عرف بيتي هذا إلا كل حزن؟ وأخذت تروي لها قصتها كيف أن زوجها توفى منذ سنة وترك لها أربعة من البنات والبنين ولا مصدر لإعالتهم سوى بيع أثاث الدار الذي لم يتبقى منه إلا القليل.
تأثرت السيدة جدا و حاولت أن تخفف عنها أحزانها و بنهاية الزيارة صارتا صديقتين ولم تدع صاحبة الدار صديقتها الجديدة تخرج من عندها إلا بعد أن وعدتها تلك بزيارة أخرى ، فقد فاتت مد طويلة منذ أن فتحت قلبها لأحد تشتكي له همومها.
وقبل الغروب دخلت السيدة بيت آخر ولها نفس المطلب ولكن الإحباط سرعان ما أصابها عندما علمت من سيدة الدار أن زوجها مريض جداً و ليس عندها طعام كاف لإطعام أطفالها، وسرعان ما خطر ببالها أن تساعد هذه السيدة فذهبت إلى السوق واشترت بكل ما معها من نقود طعام و بقول ودقيق وزيت ورجعت إلى سيدة الدار وساعدتها في طبخ وجبة سريعة للأولاد واشتركت معها في إطعامهم ثم ودعتها على أمل زيارتها في مساء اليوم التالي.
و في الصباح أخذت السيدة تطوف من بيت إلى بيت تبحث عن حبة الخردل وطال بحثها لكنها للأسف لم تجد ذلك البيت الذي لم يعرف الحزن مطلقاً لكي تأخذ من أهله حبة الخردل.
ولأنها كانت طيبة القلب فقد حاولت مساعدة كل بيت تدخله في حل مشاكله وإدخال الفرح إلى ذلك البيت وبمرور الأيام أصبحت السيدة صديقة لكل بيت في القرية ، نسيت تماما إنها كانت تبحث في الأصل على حبة خردل من بيت لم يعرف الحزن. ذابت في مشاكل ومشاعر الآخرين ولم تدرك قط إن حكيم القرية قد منحها أفضل وصفة للقضاء على الحزن حتى ولو لم تجد حبة الخردل التي كانت تبحث عنها فالوصفة السحرية قد أخذتها بالفعل يوم دخلت أول بيت من بيوت القرية

إستعد للرحيل

Posted Posted by Saher in Comments 0 comments


 
"حدث يصعب تصديقه، لكنه حقيقي"
قصة مثقف روسي عاد إلى الحياة بعد 36 ساعة من موته
نُقلت إلى العربية عن ترجمة إنجليزية للأصل الروسي
ترجمة إيهاب عبدالله


"أمّا أنا فقد شعرت بحيرة تفوق الوصف إذ أراهم مهتمين بذاك (الأنا) الذي لم يعد له بالنسبة لي وجود، تاركين بلا مراعاة (الأنا) الحقيقي, الواعي بكل شيء والذي كان يتعذب من الخوف – لكونه مُبْهَماً, ويسأل العون.
فكرت بخيبة أمل: "أيمكن أن يعجزوا عن رؤيتي, أيمكن ألاّ يدركوا وجودي هنا؟" مشيت نحو السرير ونظرت إلى ذلك (الأنا) الراقد عليه, ذلك الذي جذب اهتمام جميع من في العنبر على حساب أَنَويّتي الحقيقية، فطلع عليّ هذا الخاطر: "أيمكن أن ذلك الذي حدث لي, هو مايعرف في لغتنا, لغة الأحياء, بلفظة (الموت)؟" عنّ لي هذا الخاطر، لأن مظهر الجسد الممتد على الفراش كان مظهر جثة بلا حياة, إذ بدا بلا حراك أو نَفَس, والوجه تعلوه صفرة وشحوب, والشفتان مطبقتان مزرقّتان, وقد ذكرني منظره بكل المرضى الذين رأيتهم (يحتضرون) ..."


 

إستعد للرحيل!
 
كثيراُ ما أسال نفسي ...هل أنت مستعده للرحيل إذا كان لحظة رحيلك عن هذه الحياه قد حانت ؟؟
وسريعاً ما يمر أمامي شريط طويل من مقومات الإستعداد الحقيقي وجميعها غير متوفر لدي عدا الرجاء ولكن ... ماذا يفعل الرجاء وحده بدون عمل وجهاد ومحبة وإيمان وخدمة وعطاء؟

لذلك وجدت أنه من حق الجميع علي أن أقدم لهم ما قرأت من خبرات لإناس عاشوا بيننا على الأرض وقد يكون نصيب الآخرين أوفر من نصيبي في الثورة على ضعف الذات وحروب النفس التي تخاذلت إرادتها حتى أصبحت شبه ميته.

وهذا هو أول كتاب أقدمه كما هو بدون نقصان أو زيادة وقد يكون الكثيرين منكم سبق لهم قراءته لكنه مع القراءة ثانية سيكون أمره حتماً مختلف. وهذا هو ...
إيهاب عبدالله




لتنزيل الكتاب pdf إضغط هنا أو إستخدم هذا الرابط:

نصائح جاكسون براون لإبنه

Posted Posted by Saher in Comments 0 comments

جاكسون براون
قرر أن ينصح ولده عندما أراد أن يدخل الجامعة....
فكتب له مجموعة من النصائح التي يرى أن ستفيده.....
وتوقع أن يكتب له صفحة أو اثنتين........
وعندما انتهى تحصلت لديه 1560 نصيحة ..!
ولما أعجبت أهله وصحبه, قرر أن يطبعها في كتيب أسماه :
(Life's Little Instruction Book)
 
و قد حقق هذا الكتيب أفضل المبيعات لعدة سنوات
وفقا لقائمة نيويورك تايمز
 
وهذه من أهم ما كتب من نصائح لفلذة كبده ننقلها لكم للاستفادة ...
 

· ابتسم فهذا لا يكلفك شيئا ولكنه لا يقدر بالمال !
· ابتعد عن الأماكن المشبوهة؛ فالأحداث السيئة لا تحدث إلا هناك!
· احذر من عروض البنوك مهما كانت مغرية !
· احكم على نجاحك من خلال قدرتك على العطاء وليس الأخذ!
· اختر رفيقة حياتك بحرص؛ فهو قرار سيشكل 90% من سعادتك أو بؤسك!
· ادخر دائما 10% من دخلك!
· ارسل لزوجتك باقة ورد ثم فكر بالسبب لاحقا!
· اعتن بسمعتك جيدا فستثبت لك الأيام أنها أغلى ما تملك!
· اعط الناس أكثر مما يتوقعون!
· اعمل تماريناً للبطن 50 مرة في الصباح و 50 في المساء!
· اقض مع أطفالك ضعف وقتك المعتاد وامنحهم نصف المال المعتاد!
· اقلب أعداءك لأصدقاء بفعل شيء جميل ومفاجئ لهم!
· اكتب 10 اشياء تريد انجازها في حياتك ثم ضع الورقة في محفظتك!
· الفاشل في إنفاق ماله فاشل في كل شيء في حياته!
· اهدِ حماتك وردا في يوم ميلاد زوجتك !
· تعلم الاسعافات الأولية فجميعنا يمر بظرف يندم عليها!
· تعلم القواعد جيدا ثم اكسر بعضها!
· تعلم كيف تستمع فالفرص الخفية تحتاج لأذن قوية !
· توكل على الله ولكن أغلق بابك جيدا !
· حين تدق الفرصة على بابك أدعوها للمبيت!
· حين تشتري عقارا انتبه لثلاثة شروط مهمة:
        الموقع ثم الموقع ثم الموقع!
· حين تصادف كتابا جيدا اشتره حتى لو لم تقرأه !
· حين تقول والدتك "ستندم على فعل ذلك".. ستندم عليه غالبا!
· حين يسألك أحدهم سؤالا لاتحبه، ابتسم وقل "ولماذا تريد أن تعرف"!
· دلل زوجتك، ولكن ليس أطفالك!
· ركز على جعل الأشياء أفضل وليس أكبر أو أعظم!
· سافر وشاهد أماكن جديدة بعقل مفتوح!
· سجل صوت والدك ووالدتك وهما يضحكان!
· شجع أبناءك على العمل في أوقات فراغهم حالما يبلغون السادسة عشرة.
· فاجئ صديقا قديما باتصال مباغت!
· قد لا يتطلب الأمر أكثر من شخص واحد لقلب حياتك رأسا على عقب!
· كل شخص تقابله يملك شيئا مميزا، حاول تعلمه!
· كلما تعلمت أكثر كلما طرحت عن كاهليك المزيد من المخاوف!
· كن سعيدا بما تملك، وأعمل لامتلاك ما تريد!
· كن شجاعا ، وإن لم تكن كذلك فتظاهر ، فلن يلاحظ أحد الفرق !
· كن لطيفا أكثر من الحقيقة ، ولكن لا تسمح لأحد باستغلالك!
· لا تتجاهل الشيطان مهما بدل ثيابه!
· لا تتخذ قرارا وأنت غاضب !
· لا تترك منزلك دون جهاز لكشف الحريق !
· لا تتوقع من أطفالك الاستماع لنصائحك ووضعك مزر!
· لا تجادل شرطيا أبدا (... وهي نصيحة سمعتها من والدي أيضا) !
· لا تحرم الآخرين من الأمل فقد يكون هذا كل ما يملكونه!
· لا تخش العقبات الكبيرة فخلفها تقع الفرص العظيمة!
· لا تستثمر في الأسهم مالا تتحمل خسارته لاحقا.....   
و ياليتك سمعتها من قبل !
· لا تشارك رجلا فشل ثلاث مرات !
· لا تشتر حقائب أو جينز أو ساعة ثمينة فهذا مضيعة للمال !
· لا تفقد أعصابك، أو ثقتك بنفسك، أو مفاتيح سيارتك!
· لا تقل لرجل إنه سيصبح أصلعَ أو أشيبَ، فهو يعرف ذلك مسبقا!
· لا تكن منشغلا لدرجة عدم التعرف على أشخاص جدد!
· لا تهدد ما لم تملك القدرة على التنفيذ!
· لا تيأس أبدا واحتفظ بخط للرجعة !
· لاتستعمل بطاقات الائتمان للشراء بالتقسيط !
· وأخيرا .. لا تصدق كل ما تسمع ، ولا تنفق كل ما تملك ،
        ولا تنم قدر ما ترغب ...

 
--
قل لمن يحمل هما .. بأن همه لن يدوم
فكما تفنى السعادة .. هكذا تفنى الهموم

تليفون النجدة السماوية

Posted Posted by Saher in Comments 0 comments


ادعني في يوم الضيق، أنقذك فتمجدني ( مز 50: 15 )
 
 
نحن اليوم نعيش في عالم مملوء بالمتاعب والمشكلات، على جميع المستويات. كثيرون جداً يعانون ويتألمون. قال أيوب: "الإنسان مولود للمشقة، كما أن الجوارح لارتفاع الجناح". وكم من المؤمنين يقولون آمين على هذه الأقوال عندما تنهشهم النوائب وتعضهم بأنيابها الحادة. لهذا أتى المسيح إلى هذا العالم البائس. كما قال بفمه الكريم في أول عظة مسجلة له على صفحات الوحي: "روح الرب عليَّ لأنه مسحني لأبشر المساكين، أرسلني لأشفي المنكسري القلوب" ( لو 4: 18 ).

وكما أن كلمة الله الحي المتجسد، ربنا يسوع المسيح، أتى لتعزية المُتعبين، فإن كلمة الله الحية والمكتوبة في الكتاب المقدس هي أيضا مليئة بكلمات التعزية "لأن كل ما سبق فكُتب، كُتب لأجل تعليمنا، حتى بالصبر والتعزية بما في الكتب يكون لنا رجاء" ( رو 15: 4 ).

وواحد من تلك المواعيد المباركة والتي تسند القلوب، ما ورد في المزمور الخمسين، حيث يقول المرنم: "ادعني في يوم الضيق، أنقذك فتمجدني".

لم تحدد لنا هذه الآية شكلاً معيناً للضيق، ذلك لأن الضيق ليس له شكل واحد بل أشكال متعددة، لا تقع تحت حصر. والله الحكيم قصد ألاّ يحدد لنا شكل الضيق، حتى يستطيع كل متضايق أن يجد في هذه الآية بلساناً لجروحه، وعلاجاً لنفسه.

اخواتي .. أنا لا أعلم ما هو نوع الضيق الذي تجتازه الآن. هل هو ضيق ذات اليد؟ هل هو مرض عضال؟ هل هو الثكل أو الوحدة أو الحرمان بعيداً عمن تحب؟ هل ظُلمت؟ هذه كلها قد تكون بالنسبة لك أيام ضيق.

ماذا تعمل في يوم الضيق: تحوَّل عن الكل إلى الرب. بعض المؤمنين اعتبروا شاهد هذه الآية العظيمة: مزمور 50: 15 بمثابة رقم تليفون النجدة السماوية. وعندما تضيق بك الأمور، ويهاجمك العدو محاولاً زعزعة إيمانك، اتصل فوراً بتليفون نجدة السما، وهو خدمة أربعة وعشرين ساعة، يعمل كل أيام السنة بدون إجازات. ورقم تليفون النجدة السماوية سهل الحفظ، لكي تذكره دائماً (5015). وعندما يهاجمك الشيطان، وعندما تُحيط بك النوائب والرزايا، تذكَّر قول الرب في مزمور 50: 15 "ادعني في يوم الضيق أنقذك فتمجدني

كل واحد فينا زى الحصان ده

Posted Posted by Saher in Comments 0 comments

وقع حصان أحد المزارعين في بئر مياه عميقة ولكنها جافة
http://www.majhd.com/cp/past/14.jpg
بدأ الحيوان بالصهيل .... واستمر هكذا عدة ساعات
كان المزارع خلالها يبحث الموقف ويفكر كيف يستعيد الحصان؟
ولم يستغرق الأمر طويلاً كي يقنع نفسه بأن الحصان قد أصبح عجوزاً
وأن تكلفة استخراجه تقترب من تكلفة شراء حصان آخر
هذا إلى جانب أن البئر جافة منذ زمن طويل وتحتاج إلى ردمها بأي شكل.
وهكذا نادى المزارع جيرانه وطلب منهم مساعدته في ردم البئر
كي يحل مشكلتين في آن واحد، التخلص من البئر الجاف ودفن الحصان
وبدأ الجميع بالمعاول والجواريف في جمع الأتربة والنفايات وإلقائها في البئر
http://vb.arabseyes.com/uploaded/36207_1209138967.bmp
في بادئ الأمر، أدرك الحصان حقيقة ما يجري
حيث أخذ في الصهيل بصوت عال يملؤه الألم وطلب النجدة
وبعد قليل من الوقت اندهش الجميع لانقطاع صوت الحصان فجأة
وبعد عدد قليل من الجواريف، نظر المزارع إلى داخل البئر وقد صعق لمارآه
1396776715_93abaf05bd.jpg
فقد كان الحصان مشغولا بهز ظهره
فكلما سقطت عليه الأتربة يرميها بدوره على الأرض
ويرتفع هو بمقدار خطوة واحدة لأعلى وهكذا استمر الحال
الكل يلقي الأوساخ إلى داخل البئر فتقع على ظهر الحصان
فيهز ظهره فتسقط على الأرض حيث يرتفع خطوة بخطوة إلى أعلى
وبعد الفترة اللازمة لملء البئر
اقترب الحصان للاعلى و قفز قفزة بسيطة وصل بها إلى خارج البئربسلام

كذلك الحياة تلقي بأوجاعها وأثقالها عليك
 
كلما حاولت أن تنسى همومك فهي لن تنساك
 
وسوف تواصل إلقاء نفسها
وكل مشكلة تواجهك في الحياة هي حفنة تراب
يجب أن تنفضها عن ظهرك حتى تتغلب عليها
وترتفع بذلك خطوة للأعلى 
انفض جانباً وخذ خطوة فوقه
لتجد نفسك يوماً على القمة
لا تتوقف ولا تستسلم أبدا
 
مهما شعرت أن الآخرين يريدون دفنك حيّاً
 
اجعل قلبك خالياً من الهموم
 
اجعل عقلك خالياً من القلق
 
عش حياتك ببساطة
 
أكثر من العطاء وتوقع المصاعب
 
توقع أن تأخذ القليل
 
توكل على الله واطمئن لعدالته

نحن حواســـــــك

Posted Posted by Saher in Comments 0 comments


دائما ً نسمعك ونصنع إرادتك لكن اليوم نرجوك أن تسمع لنا مرة واحدة

نرى أن النهار قد مضى منك وفات هوذا الاَن وقت مقبول أمامك مراحم الرب

فاسرع وارجع اليه

نذكرك بأن الرب قد خلقنا فيك ولأجلك لكى تزداد أنت فى كل عمل صالح

أنظر الينا نحن حواسك ومشاعرك وقلبك وفكرك . . هيا إرجع إلى نفسك

نحن خاضعين تماما ً لك . . ولكن إن صمتنا نكون غير مخلصين معك

لأن الأمر محير

فنحن نعمل كل ما تريده

ولكن ماتريده لا يقودك إلى الأبدية . . ولا يذكيك للمجد العتيد

أنت النفس التى ترعانا . . فإسمع صراخنا نحن غنمك

الرب يوصيك بنا قائلا ً :

" معرفة إعرف حال غنمك وإجعل قلبك على قطعانك "

دعنا نعاتبك . . ونظهر لك شيئا ً بسيطا ً مما يصدر منك

عندما تريد أن تخبىء الحقائق أو تشتم أو تنتهر أو تلعن

من الذى تستخدمه ليظهر إرادتك ألست أنا اللسان

وإن أردت ان تعترف من الذى ينطق ألست أنا

وإن أردت أن تصمت من الذى تقيده ألست أنا

نحن نريد أن نعمل مع نفس منزهة عن الخطأ صادقة أمينة رقيقة مدققة

اليوم إجتمعنا لنقول لك :

إذا كنت تجعلنا نزداد معك فى كل عمل صالح فنحن عبيد لك وخدامك

لا تنسى إننا أعمال الله وهو لم يخلقنا للذل والهوان والضياع

لا تكن فرعونا ً قاسيا ً علينا ولا عنيدا ً مثله

وأطلقنا لأعمال الخير


نحن عيناك

أنظر بنا نحو السماء ونحو الجبال

لكى يأتى لك عونا ً من عند الرب

ولكى تنظر الى كل من حولك بعينى الرب


أنا لسانك

إطلقنى للتسبيح عوض التفوه بالأكاذيب


نحن يداك

إجعلنا مغبوطتين للعطاء أكثر من الأخذ


نحن رجلاك

فكنا من القيود . . لكى نسير وراء المسيح

ونجول لنتعلم منه كيف نصنع خيرا ً


أنا قلبك

لا تجعل فيا شريكا ً لله

خبىء فيا كلمة الله فلا تخطىء

الله مستريح فى قديسيه

ونحن نسعى معك ولك

لكى تكون بأعمالك مسكنا ً لله

أنت يا مدينة الله

طعم الحب

Posted Posted by Saher in Comments 0 comments


وأروع ما يتذوقه الرب منا هو محبة القلب


خرج أحد الرحالة قديما فى رحلة ليستكشف بقعة جديدة من الأرض وفى تجواله وجد عين ماء لما تذوقه وجد أنه لم يتذوق ماء فى مثل عذوبته من قبل . وأصر أن يأخذ منه لملكه الذى يحبه .فملأ قربه من الجلد بهذا الماء وحملها متابعا رحلة العودة إلى موطنه.وعند وصوله مدينته كان أول ما فعله أن اسرع لملكه ليقدم الماء له. فتذوق الملك الماء بسرور مبديا أمتنانا عظيما للرجل الرحالة. ومضى الرجل سعيدا لأنه أرضى ملكه.وبعدما خرج من عند الملك تذوق بعض الموجودين الماء فوجدوا طعمه قد أصبح سيئا بسبب الإناء الذى وضع فيه وبسبب طول الرحلة .فسألوا الملك كيف تذوق هذا الماء بإعجاب . فكان رد الملك ( لم أكن أتذوق الماء، بل كنت أتذوق محبة هذا الرجل التى دفعته أن يحمل الماء إلى هنا)

أن الرب يقيس ما نقدمه له بدوافع المحبة التى قدمت ، لا بحجم ما قدمناه ولا بكفاءتنا فى تقديمه .وأروع ما يتذوقه الرب منا هو محبــــــة القــلب

لا تيأس - قداسة البابا شنودة الثالث

Posted Posted by Saher in Comments 0 comments


"استطيع كل شىء فى المسيح الذى يقوينى"
+ لا تيأس مهما كانت حالتك الروحية ضعيفة. فاليأس من حروب الشيطان ليُضعف معنوياتك ويبطل جهادك فتقع فى يديه .واذا يئست من نفسك فلا تيأس ابدا من نعمة الله. ان كان عملك لا يوصلك الى التوبة فعمل الله من اجلك يمكن ان يوصلك.وقد تيأس لانك لا تستطيع ان تقف امام الله الا اذا اصلحت حالك اولا. فالافضل ان تقول له: "لا استطيع ان اصلح نفسى انما انت يارب تصلحنى."
+
لا تيأس ان كنت تشعر انك لا تحب الله و لا تقل: "ما فائدة كل اعمالى ان كنت لا احبه".
بل قل: "ان كنت لا احب الله فانه يحبنى وبمحبته يمكنه ان يجعلنى ان احبه".
+
 ان كنت تستخدم الوسائط الروحية و لا تشعر بصلة حقيقيه مع الله فلا تيأس. بل اثبت فى القراءة الروحية حتى ان كانت بلا فهم .واثبت فى الصلاة و ان كانت بلا حرارة. وفى الاعتراف وان كان بلا انسحاق. ربما من اجل ثباتك تفتقدك النعمة وتعطيك الفهم والحرارة والانسحاق.
+
 إنّ مجرد ثباتك فى الوسائط الروحية يجعل الله فى فكرك ولو بلا توبة. اما ان يئست وابطلت هذه الوصايا فقد تنحدر الى اسفل و تنسى الله كلية. فحتى لو كنت فى حالة ضعيفة لا تياس. فخير لك ان تبقى حيث انت من ان يدفعك الياس الى اسوا.
+
 بالصلاة تشعر انك لست وحدك انما انت محاط بمعونة الهية وقوات سمائية وقديسين يشفعون فيك .بهذا تهدا نفسك وتطمئن.
+
 إعلم انك فى يد الله وحده ولست فى ايدى الناس ولا فى ايدى التجارب والاحداث ولا فى ايدى الشياطين.
+
 الله ضابط للكل لا ينعس ولا ينام. فلا تظنه بعيدا عن مشاكلك. انه يرقب كل شىء ويعمل لاجلك.

صلاة على عظة : لا تلمسينى

Posted Posted by Saher in Comments 0 comments

سلسلة صلوات ابونا متى المسكين
صلاة على عظة : لا تلمسينى
29/4/1973
بسم الآب والابن والروح القدس ، اله واحد آمين

يا ابن الله، يا من صعدت بنا إلى الآب وقدمتنا لنكون أمامه كل حين فيك وبك، وأنت لنا شفيع وضامن وضمين لتكميل خلاصنا إلى النهاية. أعطنا سر قيامتك وسر صعودك وسر نفخة روحك القدوس فينا لنستمع بقية أيام حياتنا، ياربى، فى حياة جديدة، فى خليقة جديدة. ننسى مافات، ننسى ما وراء ونمتد إلى ماهو قدام لعلنا نبلغ إلى قيامتك.
نعم، يا ابن الله بلغنا إياها، بل قد بلغناها فيك وسوف نأخذ استعلانها يوماً بعد يوم.
بارك، ياربى، هذا اليوم ليكون لنا فيه غنى وليكون لنا منه تسبحة تدوم معنا إلى الأبد.
مبارك اسمك من الآن وإلى الأبد، آمين

منطق الله

Posted Posted by Saher in Comments 0 comments

رغب الناسك العجوز مرة أن يخرج من منسكه الصغير ويقصد الكنيسة الكبيرة
القريبة من منسكه أسوة بالمؤمنين الكثر الذين يزورونها ويطلبون من الرب.
ركع الناسك أمام الصليب الكبير القائم في وسط الكنيسة وقال:
يا رب, أريد أن أتألم معك ,
هلا أعطيتني مكانا لأكون على الصليب بدلا منك؟
تفاجأ الناسك بصوت المصلوب يقول له:
(سأحقق لك طلبك بشرط أن تعدني بالبقاء صامتا تماما طالما أنت على الصليب)
قبل الناسك بالشرط وأخذ مكان المصلوب دون أن يلاحظه أحد.
وصل رجل غني صلّى وغادر ناسيا محفظته المليئة بالمال الوفير,
فبقي الناسك صامتا. أتى بعده رجل فقير, وبينما كان يصلي لاحظ
المحفظة المليئة بالنقود على الأرض. فوجدها   أخذها  ومشى
وبقي الناسك صامتا.
ثم أتى شاب ليطلب الحماية في سفره بالباخرة لأنه ذاهب إلى بلاد بعيدة.
فيما كان الشاب المسافر يصلي   وصل الرجل الغني يبحث عن محفظته
فاتهم الشاب بسرقتها وبدأ بالصراخ والشتائم وهدد باستدعاء الشرطة
التي أتت واحتجزت الشاب.
لم يستطع الناسك البقاء صامتا فنطق بالحقيقة وسط ذهول الجميع.
فركض الغني مسرعا وراء الفقير, والشاب مسرعا وراء الباخرة لئلا تفوته.
عندما فرغ المزار من الحجاج أتى الرب إلى الناسك وقال له:
(انزل لست مؤهلا أن تكون مكاني لأنك ام تبقى صامتا.)
أجاب الناسك: ولكن يا رب, هل يجب أن أبقى صامتا أمام مشكلة كهذه؟
 
فأجاب الرب:(كان يجب أن يضيّع الغني ماله لأنه سيصرفه في عملية قذرة جدا.
وكان على الفقير أن يأخذه لأنه بحاجة ماسّة له.
أما المسافر, فلو بقي في الحجز لكانت السفينة التي ستغرق في عرض
البحر قد فاتته وبقي على قيد الحياة.)
 
كم نتسرع مرارا في أحكامنا, ونلجأ إلى منطقنا,
وننسى أن الرب يرانا بمنطق مختلف لكنه أكثر أمانا وأوسع آفاقا.

حوار مع الله

Posted Posted by Saher in Comments 0 comments

قلت له: أنت فيـــــــن؟
قاللــي: "أسير قدامك والهضاب أمهد" أش45: 2

قلت له: سبتني ليـه؟
قاللــي: "هوذا على كفي نقشتك أسوارك أمامي دائما" أش49: 16

قلت له: تعبت أووووووووي
قاللــي: "في يوم يريحك الرب من تعبك .." أش14: 3
"
لأنك تنسى المشقة كمياه عبرت تذكرها" أي11: 16

قلت له: أمتى بقـــى؟
قاللــي: "لكل شئ تحت السموات وقت .." جا3: 1
"
صنع الكل حسنا في وقته" جا3 :11

قلت له: بس كده كتيييييير
قاللــي: "الله أمين الذي لا يدعكم تجربون فوق ما تستطيعون" 1كو10

قلت له: هامــــــــوت
قاللـــي: "في ست شدائد ينجيك وفي سبع لا يمسك سوء" أي5: 19

قلت له: انت مش كنت وعدتني ؟؟؟
قاللــي: "... لا أنقض عهدي ولا أغير ما خرج من شفتي" مز89: 34

قلت له: أمتى بس؟؟

قاللــي: " انا الرب في وقته أسرع به" أش60: 22

قلت له: بس الموضوع أتعقد أوووي

قاللــي: "هل يستحيل على الرب شئ ..." تك18: 14


قلت له: كل حاجة بقت سيئة أوووووووي

قاللي: "فحوّل الرب إلهك اللعنة إلي بركة لأن الرب إلهك أحبك" تث23: 5


قلت له: والناس هيقولوا أيه؟

قاللــي: "لأن أفكاري ليست أفكاركم ولا طرقي طرقكم يقول الرب" أش55


قلت له: طب وليه ده كله أصلاً؟؟؟؟

قاللي: "عالمين أن امتحان إيمانكم ينشئ صبراً" يع1: 3


قلت له: وبعد الصبر؟

قاللــي: "أفتح لكم كوى السموات وأفيض عليكم بركة .." ملاخي3: 10
"وتأتي عليك جميع ... البركات وتدركك ..." تث28: 2
"وأعوض لكم عن السنين التي أكلها الجراد" يؤ2: 25

عاوز أقوله أسف اني شككت في محبتك وقدرتك ووعودك ليّ

وانا دلوقتي واثق تمام الثقة .. أنه اللي بدأ فيا عمل صالح قادر أنه يكمله مهما كانت الظروف